أخر الاخبار

مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة اليوم مترجمة (فيديو)


مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 1 قصة عشق مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي مدبلج مسلسل صلاح الدين الأيوبي قصة عشق مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 1 مدبلج مسلسل صلاح الدين الأيوبي الجديد مسلسل صلاح الدين الأيوبي 2023 مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 1 لاروزا مسلسل صلاح الدين الأيوبي ايجي بست



الحلقة 23 مترجمة كاملة من مسلسل صلاح الدين الأيوبي



وبعد نهاية وانكسار الدولة الفاطمية قام صلاح الدين بجمع لم شمل واحد تحت راية. بدأ بترتيب الصفوف من المحددات الجديدة لأسيس دولة إسلامية قوية عرفت بالدولة الأيوبية عام 1174، والتي كانت الشرارة الأولى لقيام المسلمين وعودتهم من جديد بعد انكسار لسبب دام من 100 عام.


وكان الفارس الشجاع صلاح الدين الأيوبي على علم واسع من أن فرسان الهيكل هم من كانوا يحكمون بغطاء كنييسي صـــليبـي، فقرر قائد صلاح الدين الأيوبي أن يبداء بالقيام بحملة ضد الصــليبــيين، والتي تمكن بهزيمتهم شر وأستعاد صلاح الدين الأيوبي مدينة القدس تحت رآية الدولة الأيوبية. .


مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 23 مترجم

 القسم الأول مترجم


 القسم الثاني مترجم




سقوط القدس في يد الصـليبـيين وبداية تأسيس فرسان الهــيــكــل

 

العالم انه الحزين عام 1099 عندما قام بغزوة القدس الصليبية بيديين ، بعد أن قام بالدوق "جودفري" والدوق "ريمون صنجيل" بانتزاعها من الفاطميين (الدولة الفاطمية).

 

انضم إلى فريق السباحة في المدينة المنورة وقتـلوا من 70 ألف منات وأنشأوا على احداثها مملكة اسموها أكثر "مملكة أورشليم" وتم إعلان القائد "جودفري" ملكاً على القدس.

 

بعد تلك الاحداث المروعه وعلى مدار 20 عام الهجــمات الإسلامية المتفرقة على جموع الصليبيين. في السنة ١١١٨ سافرت إلى تسعة فرسان ورأسهم "هوج دي بيان" و "أندريه دي مونتبارد"، حيث توا بالملك "بلدوين الثاني" الأخ الأكبر الملوك مملكة أورشليم اللاتينية الصليبية "جودفروا دي بويون" وخلفه.


وأسفر هذا اللقاء عن اللجنة السماوية منظمة فرسان الهيكل تحت مسمى “الجنود الصالح من أتباع المسيح وهيكل سليمان”. بدعم مباشر من الفرنسية الفرنسية "هيوجز دي بانز".

 

خلال الجزء الأول من وصولهم لم يقوموا بأي علاقة بالمهمة التي عووا بمجيئهم لأجلها، بل كانوا مشغولين فقط بالتنقيب والتنقيب تحت المسجد.

 

وبعد انتهاء الفرسان التسعة من حفرياتهم تحت المسجد الأقصى وحصولهم على الكنيسية عادت إلى فرنسا الشرعية سنة 129، ثم رحل الأستاذ الأعظم "دي بيان" ومعه "دي مونتبارد" إلى فرانسيسكو ثم اسكتلندا، فحصلوا من "آل سنكلير" على أرض واسعة ليحقق لاحقًا مقرًا له قائد وكام يعرف اليوم (بالمااااااســـوووونـيــة).

 


 الموسم الأول مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 23 مترجم كامل جودة عالية 

لا تنسى أن تصل على النبي  (عليه الصلاة والسلام)  







إستعداد صلاح الدين الأيوبي لمواجهة فرسان الهيــكــل

 

إستعد الناصر صلاح الدين الأيوبي لمنازل ومواجهة الصـليـبــيين مجددًا بعد طلبه إلى مصر، ولم تثبط عزيمته رغم الهزيمة التي لحقت به في فلسطين، بل تطلبه إصرارًا على القتال.

 

قام صلاح الدين بجمع الجنود والتجهيزات اللازمة، وبالتحديد خلال الفترة بعد موت "بلدوين" عام 1185 على يد ابن شقيقته "بلدوين الخامس"، الذي قام بسماعة في الطعام. وكذلك توفي هو بعد سنة من موت "بلدوين".

 

تولت الأم "سيبيلا" العرش وتتوج زوجها فرانسيس "غي آل لوزينيان" ملكًا على القدس، حيث يمكن تعريف هذا الحاكم الجديد بالكراهية وهو معروف صالحه وكرهه للمسلمين على عكس ولائه لفرسان الـهيكل.

 

ما إن تول "غي آل لوزينيان" الحكم على مدينة القدس، إلا وبداء في قوة تحالفه مع "ارناط" الذي كان يطوق للهجوم على، فخر الهدنة التي سبقتها مع صلاح الدين والتي بقتل القوافل الإسلامية بعد حلت.

 

خطة صلاح الدين في معركة حطين و هزيمة فرسان الـهــيــكــل

 

غادرت حينئذ جيوش المسلم للمواجهة، فخرج جيش من مصر منفردا كان عددهم يفوق المئتي الف مقاتل، فعندما رأى "ريموند الثالث" صاحب طرابلس هذا، فكتب الى صلاح الدين بالولاء والخضوع.

 

يوم السبت 25 الآخر سنة 583 هـ، وافقت فيه 5 يوليو سنة 1187م، نزل الصـليـبـيون إلى منطقة تسمى بـ قرون حطين، وقد سبقهم إلى الناصر صلاح الدين ومركز بجيشه في المنطقة وحيث ينبع الماء، ربيع حيث بداء الصليـبــيون بمباشرة على الجيش. صلاح الدين. فانقض الأيوبيون على فريق الصـليـبي ومزقوا صفوفه.



 الحلقة من مسلسل صلاح الدين الأيوبي   الحلقة  مترجمة


لا تنسى أن تصلي على النبي  (عليه الصلاة والسلام)

تعليقات
7 تعليقات
إرسال تعليق
  • معرفة ويب
    معرفة ويب 8/06/2023

    شكرا

    إرسال ردحذف
    • Ray
      Ray 11/27/2023

      لماذا لم يترجم للعربية فهو مسلسل عربي إسلامي ..لا نريده مترجما بالانجليزية . ..!!😡

      حذف
    • ابو حيدر
      ابو حيدر 11/21/2023

      تم

      إرسال ردحذف
      • فن
        فن 11/27/2023

        تم

        إرسال ردحذف
        • حماده
          حماده 1/02/2024

          تم

          إرسال ردحذف
          • ابداع حمدي
            ابداع حمدي 1/23/2024

            لماذا لم يتم ترجمة الحلقة تم ترجمة جزء فقط

            إرسال ردحذف
            • Alaa
              Alaa 1/29/2024

              تم

              إرسال ردحذف



              وضع القراءة :
              حجم الخط
              +
              16
              -
              تباعد السطور
              +
              2
              -